عالم إيطالي: الكويت أكبر ممول عالمي للبحوث العلمية لمكافحة «كورونا»

أشاد عالم ايطالي بارز اليوم الخميس بدور الكويت الريادي في توفير الرعاية الصحية كأكبر مساهم عالمي في تمويل البحوث العلمية لمكافحة فيروس (كورونا المستجد كوفيد19) وغيره من الأمراض المستعصية.

وقالت سفارة الكويت في بيان لها إن مدير المدرسة العليا لأمراض الغدد والجهاز التنفسي بجامعة «كامبوس بيوميديكو» البروفيسور باولو بوتسيللي بحث مع السفير الشيخ عزام الصباح اليوم فرص توسيع التعاون الطبي والبحثي والاستفادة من خبرات ايطاليا في علاج فيروس كورونا.

وعبر بوتسيللي أحد أكبر أساتذة أمراض السكري والغدد عن اعتزازه بالتقدم الذي أحرزته الكويت في أبحاث وعلاج مرض السكري من خلال مركز دسمان الأكبر والأهم في مجاله كونها «أكثر دول المنطقة التي تمول الأبحاث الطبية المتقدمة والهامة».

وفي هذا السياق نوه العالم البارز الذي يشرف على برامج علمية لدى «معهد الكويت للأبحاث» بتسجيل الكويت أدنى معدل عالمي لمرضى السكرى بين ضحايا جائحة كورونا المستجد في العالم وذلك بفضل كفاءة المنظومة الصحية المتقدمة والشاملة لديها.

وأكد مدير المدرسة التخصصية العليا بمجمع الطب البيولوجي على أهمية تبادل البعثات والمنح الدراسية بين جامعات التميز في البلدين الصديقين في إطار اتفاقية التعاون الثنائي في مجال «الصحة والعلوم الطبية» الموقعة عام 2009 من أجل تعميق الاستفادة من الخبرات المتقدمة وتبادلها.

ومن ناحيته ثمن السفير الشيخ عزام الصباح نموذج ايطاليا الناجح المحتذى به في احتواء الوباء وانحساره، مؤكدا حرص حكومة الكويت على الاستفادة من هذه التجربة الناجحة عبر التعاون العلمي والطبي مع المؤسسات الرائدة مثل كلية طب «مجمع الطب البيولوجي» (كامبوس بيوميدكو) في روما.

ترك تعليق

اترك تعليقك , سجل دخول اولا

التعليقات

  • لا يوجد تعليقات